سلسلة فنادق هيلتون وبونو الريتز-كارلتون تعلن عن إطلاق مشاريعها في المدينة الواعدة
مدينة الشيخ زايد الجديدة بمصر تجذب أفخم العلامات الفندقية العالمية
مدينة الشيخ زايد الجديدة بمصر تجذب أفخم العلامات الفندقية العالمية

نجحت مدينة الشيخ زايد الجديدة بسبب موقعها المتميز والتخطيط الجيد وكونها امتداد لمدينة الشيخ زايد، في جذب المستثمرين الوطنيين والأجانب.

لتصبح المدينة وجهة استثمارية عالمية، تحتضن العديد من المشروعات العقارية الكبرى والفنادق العالمية على رأسها سلسلة الفنادق العالمية الشهيرة هيلتون وغيرها.

فندق Hilton Garden Inn

قبل أيام، أطلقت شركة مارديف للتطوير فندق «Hilton Garden Inn» في مدينة زايد الجديدة بالشراكة مع«Hilton»، على مساحة 4 أفدنة، وفق المهندس زهدي زهران، رئيس مجلس إدارة الشركة، مشيرا إلى أن الفندق يضم 179 غرفة وجناحًا فندقيًا.

وأضاف أن فندق Hilton Garden Inn، يعد جزءا من مشروع عقاري متعدد الاستخدامات، يقع قرب متاجر متنوعة، لافتا إلى أن الفندق من المقرر افتتاحه في العام 2028.

توقيع اتفاقية إنشاء Hilton بزايد الجديدة

توقيع اتفاقية إنشاء Hilton Garden Inn بزايد الجديدة

وأوضح زهدي زهران، أن فندق هيلتون جاردن، يأتي ضمن مشروع مينوركا زايد والذي تطوره شركة مارديف للتطوير في مدينة زايد الجديدة على مساحة 40.5 فدان ويضم فيلات متنوعة، مشيرا إلى أن تلك المنطقة الواعدة التي أصبحت تحمل اسم جرين أكتوبر بدلا من الحزام الأخضر ستصبح وجهة عمرانية هامة خلال الفترة المقبلة خاصة بعد الإجراءات التنظيمية التي تعتمدها الحكومة لتطوير تلك المنطقة.

وأضاف أن الشركة حصلت على ترخيص إقامة فندق سياحي في المشروع بدلا من الجزء التجاري بموجب القرار الوزاري رقم 606، لتصبح من أولى الشركات التي تأخد تلك الخطوات في زايد الجديدة.

وأشار زهران إلى أن الشركة تستهدف بدء الإنشاءات في المشروع مطلع العام 2025، لافتا إلى أن الشركة أسندت أعمال التصميمات لمكتب محمد حافظ، كما يتولى محرم باخوم الإشراف على التنفيذ و الإنشاءات.

ولفت رئيس مجلس إدارة شركة مارديف للتطوير، أن الشركة حققت مبيعات بقيمة 940 مليون جنيه في جميع مشاريعها منذ بداية العام وتستهدف تحقيق 600 مليون جنيه في الربع الأخير من العام الجاري، مشيرا إلى أن الشركة تخطط للتوسع في مشروع ساحلي في العام المقبل وتدرس فرصا استثمارية في الساحل الشمالي والعين السخنة.

فندق نوبو NOBU

تتضمن شراكة سوديك مع نوبو إقامة فنادق فاخرة ووحدات فندقية ومطاعم تحمل علامة نوبو التجارية داخل مشروع The Estates Residences، في مدينة زايد الجديدة.

سلسة فنادق نوبو

وفي مارس الماضي، أعلن الفنان العالمي روبرت دي نيرو عن اختيار مصر لإنشاء فرعين من فندق نوبو المملوك له بخلاف فرعين من مطعمه الفاخر والحاصل على نجمة ميشلان والذي يحمل نفس الاسم على أن يكون الفرع الأول بمدينة رأس الحكمة والثاني بمدينة الشيخ زايد الجديدة.

وأضاف روبرت: “اليوم يسعدني أن أعلن عن تواجد نوبو في مصر ، هذا البلد الساحر والمبهر أتطلع لرؤيتكم هناك”.

فندق الريتز كارلتون The Ritz Carlton

عاونت شركة “بالم هيلز” و”ماريوت” الدولية لجلب العلامة التجارية “الريتز-كارلتون” إلى منطقة غرب القاهرة من خلال تطوير فندق فاخر من المتوقع افتتاحه في عام 2027.

وأوضح أن الفندق سيضم 150 غرفة و50 شقة فندقية، وأنه سوف يجلب خدمة “الريتز– كارلتون” الأسطورية والتصميم الفريد إلى موقع بالم هيلز أكتوبر الفريد في غرب القاهرة.

توقيع اتفاقية تطوير فندق الريتز-كارلتون بالم هيلز في غرب القاهرة

وأضاف منصور: “يسعدنا أن نرحّب بشركة “ماريوت” كشريك متميز جديد في مشروع “بالم هيلز أكتوبر”، حيث نحرص دائماً على التعاون مع شركاء على مستوى عالمي.

وأوضح أن استثمارات المشروع تبلغ 4 مليارات جنيه ويوظف 600 فرد بعد التشغيل كعمالة مباشرة، وحوالي 45 ألف فرصة عمل خلال فترة الإنشاء.

وقال: يُعدّ انضمام الريتز-كارلتون إلينا إنجازاً مهما يتوافق مع رؤيتنا الإستراتيجية لتشجيع القطاع السياحي وتطوير عروض القطاع العقاري في مصر، كما تؤكد هذه الشراكة التزامنا بتحقيق مستويات أعلى من الرفاهية في مجتمعات “بالم هيلز” ورفع قيمتها العقارية.

وأضاف: من خلال تعاوننا مع الريتز-كارلتون، سنقدّم تجربة ذات مستوى عالميّ لا مثيل لها تُعيد تعريف مفهوم الفخامة وترسم معايير جديدة للرفاهية في مشروع “بالمت أكتوبر”.

وتابع: سيضم الفندق مرافق عصرية متكاملة، منها 5 مطاعم، وصالات رياضية، وحمامات سباحة، وناد للأطفال، بالإضافة إلى قاعات مُجهّزة بأحدث التقنيات لاستضافة المناسبات والفعاليات المتنوعة.

تواصل المشاريع العقارية الكبرى في الشيخ زايد

كما تعددت المشاريع العقارية السكنية في مدينة الشيخ زايد الجديدة، وكان أحدثها أطلاق Casanova Development في يونيو الماضي، أحد مشروعاتها بالشيخ زايد، وهو كمبوند تيك هيلز زايد الجديدة على محور الضبعة، والذي يتميز بموقع فريد يتوسط كافة المشروعات العقارية العملاقة في تلك المنطقة.

من جانبه، قال المهندس فاروق مرزوق رئيس مجلس إدارة كازانوفا للتطويرالعقاري، إن المشروع يقع على محور الضبعة الرئيسي مباشرة، ويعتبر هذا الموقع ليس أفضل موقع سكني فحسب بل موقع سياحي متميز جداً لقربه من مطار سفنكس والمتحف المصري الكبير، وأهم المعالم السياحية في مصر ما يزيد من فرص تصدير الوحدات بالمشروع والعوائد الاستثمارية له بشكل عام، والذي يتميز بالمواصفات العالمية من حيث التصميم ومن حيث المرافق والخدمات التي تم توفيرها من أجل خدمة هذه الوحدات.

وأضاف مرزوق، أن مدينة زايد الجديدة تتمتع بأفضل الخدمات التي تجعلها من أفخم المناطق السكنية من الجيل الرابع في مصر، وذلك لوجودها على 3 محاور رئيسية (محور الضبعة – الدائري الأوسطي – طريق مصر الإسكندرية الصحراوي)، ويتوسط المدينة زايد كريستال بارك على مساحة 190 فدانًا من المناطق الخضراء والبحيرات وغيرها من الخدمات.

تصميم المدينة الجديدة


التعليقات

أخبار شبيهة

بحث

مساحة اعلانية

آخر الصور

أخبار متميزة

اسعار الحديد اليوم

فتحي عبد الوهاب في رمضان القادم بـ "جزيرة غمام"

بأدوات بسيطة، تعرفي على وصفة طبيعية لتعطير الجسم

اجتماع مجلس الوزراء رقم (121) برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراءاجتماع مجلس الوزراء رقم (121) برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

Local firms seek protection from imported rival products

قمة "القاهرة للسلام" تخاطب ضمير العالم.. سياسيون يطالبون بوقف التصعيد وإنهاء العدوان على غزة

مؤتمر "رسالة تسامح وسلام إلى العالم "

البنك المركزى يمد إعفاء العملاء من مصروفات خدمات التحويلات ورسوم الـATM

تباين سعر اليورو في البنوك المصرية اليوم

توفيت والدة الدكتور خالد قنديل عضو مجلس الشيوخ، مساء أمس الجمعة.

مساحة اعلانية