عاجل| هدايا جديدة للحاصلين على نموذج 7 للتصالح في مخالفات البناء.. وثيقة مهمة جدا طال انتظارها
عاجل| هدايا جديدة للحاصلين على نموذج 7 للتصالح في مخالفات البناء.. وثيقة مهمة جدا طال انتظارها

كتب محمد عمار /

نص قانون التصالح على أنه يمكن توصيل المرافق للعقارات المخالفة، بعد أن يقوم مالك العقار باتخاذ الإجراءات اللازمة للتصالح وتقنين أوضاع العقار، وتشمل هذه الإجراءات تقديم الطلبات المطلوبة ودفع الغرامات المستحقة.

ويوفر قانون التصالح في مخالفات البناء العديد من المزايا القانونية لأصحاب العقارات المخالفة، فمن خلال الحصول على نموذج 7 المؤقت، يتمتع صاحب العقار بحماية قانونية شاملة.

وقف تنفيذ الأحكام وإيقاف التحقيقات

يتم وقف جميع الإجراءات القانونية المتعلقة بالمخالفة بشكل فوري، بما في ذلك وقف نظر الدعاوى القضائية، ووقف تنفيذ الأحكام، وإيقاف التحقيقات، وبذلك يحصل صاحب العقار على ضمان بعدم تعرضه لأي إجراءات قانونية مستقبلية تتعلق بالمخالفة، مما يمنحه راحة بال وأمانا قانونيا.

أهمية نموذج 8

يعتبر نموذج 8 الذي يمنح لأصحاب العقارات المخالفة الذين سددوا قيمة التصالح كاملا وثيقة مهمة للغاية، حيث يشهد على انتهاء جميع الإجراءات القانونية المتعلقة بالمخالفة، وأن العقار أصبح قانونيا بالكامل، حيث يمكن لصاحب العقار استخدام هذا النموذج في جميع المعاملات الرسمية المتعلقة بالعقار، مثل البيع والشراء والتسجيل.

موعد انتهاء القانون

وأعلنت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، عن موعد انتهاء المدة المحددة لتقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء، والتي بدأت في شهر مايو الماضي، وحددت هذا الموعد بناء على ما نص عليه القانون واللوائح التنفيذية الخاصة به.

وأكدت وزيرة التنمية المحلية، أن مدة تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء حددت بستة أشهر فقط، وذلك منذ تاريخ بدء العمل بالقانون في شهر مايو الماضي، وهو موعد نهائي لأصحاب العقارات المخالفة، للاستفادة من هذا القانون وتقنين أوضاعهم.

ولفتت إلى أن قانون التصالح في مخالفات البناء، يتميز بمرونة كبيرة، حيث يتيح لرئيس مجلس الوزراء صلاحية تمديد فترة تطبيقه، ما يعكس حرص الدولة على منح المواطنين فرصة كافية لتقنين أوضاع عقاراتهم المخالفة.


التعليقات

أخبار شبيهة

بحث

مساحة اعلانية

آخر الصور

مساحة اعلانية